0

تحليلات حول تداول أزواج العملات الرئيسية تاريخ 16 9 2016


تراجع اليورو خلال أسبوع إلى أدنى المستويات
تراجع سعر اليورو إلى أدنى مستوياته في أسبوع مع نهاية التداولات الأسبوعية بعد الارتفاع الكبير في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت بأفضل من التوقعات لتزيد من الضغط السلبي على مستويات اليورو.
يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1175 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1249 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1246 بينما قد سجل أدنى مستوى عند 1.1169
الانخفاض الحالي في مستويات اليورو جاء بعد التحسن الكبير في بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أغسطس / آب والذي زاد من قوة الدولار في أسواق العملات ليؤثر سلباً على تداولات اليورو ويدفعه إلى الهبوط وينهي على حركة التذبذب التي سيطرت عليه منذ بداية الأسبوع.
تحسن بيانات التضخم في الولايات المتحدة من شأنه أن يزيد من فرص ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الاجتماع القادم للبنك الاحتياطي الفدرالي خلال الأسبوع المقبل. وهو الأمر الذي تسبب في انخفاض اليورو والعملات الرئيسية بسبب الفارق في السياسة النقدية بينه وبين الدولار.
يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.82 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 95.21 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 95.25 مسجلا أعلى مستوى عند 95.89. يأتي هذا بعد بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية التي أظهرت ارتفاع مستويات التضخم خلال الشهر الماضي بأعلى من التوقعات.
مستويات التضخم وثقة المستهلكين في الولايات المتحدة ترفع الدولار
وسع الدولار الأمريكي من ارتفاعه بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات ، فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام ،مع تحسن عمليات شراء العملة الأمريكية مجددا قبيل صدور بيانات المتوقع لها أن تظهر ارتفاع مستويات التضخم خلال الشهر الماضي وتحسن ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي خلال أيلول سبتمبر.
يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:30بتوقيت جرينتش حول مستوي 95.48 نقطة من مستوي الافتتاح 95.25 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.51 نقطة وأدنى مستوي 95.22 نقطة
أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل تراجع رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماعه الدوري المحدد له الأسبوع المقبل.
تراجعت تلك الرهانات إلى 18 بالمئة من 20 بالمئة ،وفى اجتماع كانون الأول ديسمبر إلى 52 بالمئة من 57 بالمئة ،وذلك بعد بيانات ضعيفة زادت من الشكوك فى مدى متانة مسار نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث.
أظهرت البيانات تراجع فاق التوقعات لمبيعات التجزئة الأمريكية خلال آب أغسطس، وانكماش فاق التقديرات للإنتاج الصناعي خلال نفس الشهر ،فى علامات سلبية لمسار نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثالث من هذا العام
ومن أجل إعادة تقييم تلك الرهانات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات عن مستويات التضخم وثقة المستهلكين بالاقتصاد ،ويعول كثيرا صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي على تحسن مستويات التضخم حتى يرفعوا أسعار الفائدة فى المستقبل القريب.
عن مستويات التضخم يصدر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر آب أغسطس المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.0% ،وباستثناء الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.1% بالقراءة السابقة.
وتصدر القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال أيلول سبتمبر المتوقع مستوي 91.0 نقطة من مستوي 89.8 نقطة فى آب أغسطس.

تقارير الفوائد السلبية تعزز موقع الين أمام الدولار
ارتفع الين الياباني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات ،معززا مكاسبه لثالث يوم على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مع استمرار عمليات شراء العملة اليابانية كملاذ آمن مع تصاعد مخاوف قيام بنك اليابان الأسبوع المقبل بتعميق أسعار الفائدة فى المنطقة السلبية ،ارتفع مؤشر الدولار قليلا بعد يومين من الخسائر وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم خلال آب أغسطس وعن ثقة المستهلكين خلال أيلول سبتمبر.
الين الياباني
ارتفع الين الياباني بالأمس بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني مكاسب يومي على التوالي ،بفعل هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية ،عقب بيانات ضعيفة من الولايات المتحدة قلصت من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الشهر الجاري.
يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.90 من سعر الافتتاح 102.05،وسجل أعلى سعر 102.12 و أدنى سعر 101.72.
واصل الين صعوده لثالث يوم على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مع استمرار عمليات شراء الين كملاذ آمن ،فى ظل التوقعات التي تشير إلى قيام بنك اليابان المركزي الأسبوع المقبل بتعميق أسعار الفائدة فى المنطقة السلبية ،تأتي هذه التوقعات بناءا على ما ذكرته صحيفة نيكي هذا الأسبوع.
قالت صحيفة نيكي يوم الأربعاء أن بنك اليابان المركزي يدرس جعل أسعار الفائدة السلبية محور السياسات التحفيزية للبنك لدعم الاقتصاد المتعثر خلال المستقبل القريب ،هذا ويجتمع بنك اليابان المركزي فى 20-21 أيلول سبتمبر الجاري لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الياباني.
الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل تراجع رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماعه الدوري المحدد له الأسبوع المقبل ،تراجعت تلك الرهانات إلى 18 بالمئة من 20 بالمئة ،وفى اجتماع كانون الأول ديسمبر إلى 52 بالمئة من 57 بالمئة ،وذلك بعد بيانات ضعيفة زادت من الشكوك فى مدى متانة مسار نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث.
أظهرت البيانات تراجع فاق التوقعات لمبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة خلال آب أغسطس ، وانكماش فاق التقديرات للإنتاج الصناعي خلال نفس الشهر.
يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:56بتوقيت جرينتش حول مستوي 95.35 نقطة من مستوي الافتتاح 95.25 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.41 نقطة وأدنى مستوي 95.21 نقطة
ارتفع مؤشر الدولار قليلا بالسوق الأسيوية يوم الجمعة وذلك بعد يومين من الخسائر ،هذا و ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق عديد البيانات الهامة والتي سوف توفر دلائل جديدة حول توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
يصدر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر آب أغسطس المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.0% ،وباستثناء الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.1% بالقراءة السابقة.
وتصدر القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال أيلول سبتمبر المتوقع مستوي 91.0 نقطة من مستوي 89.9 نقطة فى آب أغسطس.


التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top