0

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، أمس، حفل افتتاح المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبد العزيز، الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء. وفي كلمته، أوضح الأمين العام للمؤتمر الدكتور طلال بن خالد الطريفي أن الجامعة تبنت عقد المؤتمر لإبراز شخصية الملك عبد العزيز الإنسانية، والقيادية، والإدارية، والوقوف على أهم مراحل بناء الدولة، وإضاءة أبرز محطات النهضة التي وصلت إليها المملكة بعد أن عبد لها الطريق للانطلاق إلى المستقبل.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، إلى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، كان في استقباله - حفظه الله - صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ووزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ومدير الجامعة بالنيابة الدكتور فوزان بن عبد الرحمن الفوزان ووكلاء الجامعة. ثم عزف السلام الملكي.
ثم ألقى الأمين العام للمؤتمر الدكتور طلال بن خالد الطريفي كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- وبأصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي والحضور. وقال: إن الكلمات لتنحني أمام عظمة المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله- وتعجز ببيانها وبديعها عن إيفائه حقه الذي استحقه وقدره الذي بناه بجهده من خلال مسيرة حياته الحافلة بالإنجازات، سعى فيها إلى تأسيس المملكة العربية السعودية ودأب على تطويرها وفتح آفاق المستقبل لها. وأضاف قائلاً: نحن اليوم نحتفل بافتتاح المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية وباني نهضتها الحديثة، بحضور مبارك ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -رعاه الله-. وأشار إلى أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تبنت عقد هذا المؤتمر ممثلة بكرسي الملك عبد العزيز لدراسات تاريخ المملكة، والتنسيق مع دارة الملك عبد العزيز جاهدين على إبراز شخصية الملك عبد العزيز: الإنسانية، القيادية، الإدارية، والوقوف على أهم مراحل بناء الدولة وإضاءة أبرز محطات النهضة التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية بعد أن عبّد لها الطريق للانطلاق إلى المستقبل.
إثر ذلك ألقى مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة رئيس اللجنة العليا واللجنتين التحضيرية والتنظيمية للمؤتمر الدكتور فوزان بن عبد الرحمن الفوزان كلمة رحب فيها براعي الحفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، وبأصحاب السمو الأمراء، وأصحاب الفضيلة والمعالي والباحثين والباحثات والحضور، في يوم بهيج من أيام الجامعة، الذي يعد يوماً مباركاً من أيام الوطن، ومن أيام الوفاء لهذا الكيان العظيم، الذي نتفيأ ظلاله أمناً واستقراراً ورخاء ورغد عيش.
وقال: نسعد اليوم بوجودكم معنا يا خادم الحرمين الشريفين، فأنت بهذا تسطر معنى عظيما من معاني الوفاء للإمام المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - امتدادا لرعايتكم الكريمة لتاريخ هذا الرجل العظيم، جمعا وتوثيقا ودراسة، فقد رعيتم دارة الملك عبد العزيز، لتكون مركزا وطنيا موثقا لتاريخ المملكة، فكنتم حفظكم الله - الراعي والعالم والخبير، والحارس الأمين لتاريخ هذا الكيان العظيم.


إرسال تعليق

 
Top