0


تقي الشوكولا السوداء من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال ما تحتوى عليه من مضادات أكسدة متمثلة فى مركبات الفلافونويد التى تعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية وكذلك التقليل من مخاطر العوامل المؤدية لأمراض القلب مثل ارتفاع كل من الكوليسترول والضغط، وذلك بالإضافة إلى دورها المهم فى منع تكون جلطات القلب والدماغ.


مواصفات الشوكولا التى تحمي من أمراض القلب


تتمثل مواصفات هذه الشوكولا في احتوائها على من 60% إلى 70% من الشوكولا السوداء الداكنة الغنية بـالكاكاو والقليل من السكر، من أجل نتيجة فعالة في الحماية من خطر الإصابة بمشكلات القلب، ومنها السكتات والنوبات القلبية وذلك بالإضافة لأخطر الأمراض كضعف عضلة القلب وتصلب الشرايين، وأوصى العلماء بتناول قطعة واحدة كل يوم من أجل تحقيق هذا الهدف.
كما توصل علماء من جامعة لاكويلا الإيطالية إلى استنتاج مفاده أن الشوكولا الداكنة تساعد في الحفاظ على الذاكرة وتقليص خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
وأجرى العلماء دراسة شملت 90 شخصا في سن الـ70. ووزع علماء الجامعة المتطوعين على ثلاث مجموعات طلبوا من الأولى تناول الكاكاو بكميات كبيرة والثانية بكميات متوسطة ولثالثة بكميات أقل.
وأُعد المشروب الذي تناوله المشاركون في الدراسة على مدى 8 أسابيع من حبوب الكاكاو وكان يحتوي على نسبة عالية من مادة "الفلافانول" التي تحسن الدورة الدموية وتفعل النشاط الذهني. ومع ذلك لم يتضمن النظام الغذائي للمتطوعين مواد أخرى تحتوي على الفلافانويدات كالشاي مثلا.
واختبر العلماء الذاكرة لدى المشاركين في التجربة وسرعة استيعابهم للمعلومات الجديدة. وتبين أن الأشخاص من المجموعتين الأولى والثانية الذين تناولوا الكاكاو بكميات عالية ومتوسطة سجلوا مؤشرات ذكاء أفضل من سواهم. كما سجل لدى هؤلاء انخفاض في ضغط الدم.

إرسال تعليق

 
Top